موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

الأمير تركي يسلم مساعدات طبية لقطاع غزة

اذهب الى الأسفل

الأمير تركي يسلم مساعدات طبية لقطاع غزة

مُساهمة من طرف ابو علاء في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:17 am


العريش- وكالة قدس نت للأنباء
أدخلت السلطات المصرية مساء اليوم الأربعاء, مساعدات طبية مقدمة من رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية "أجفند", الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وقال مراسلنا إن قافلة مساعدات ضمت 63 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، بدأت بالدخول إلى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البري بمعرفة الهلال الأحمر المصري, مشيراً إلى الوفد الخليجي برئاسة الأمير تركي لن يدخل القطاع, حيث إقتصر الأمر على تسلم المساعدات إلى الهلال الأحمر الفلسطيني, عبر نظيره المصري.

ودعا الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، الممثل الشخصي للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، إلى ضرورة التنسيق بين المنظمات العربية والأجنبية والسلطات المصرية لتقديم المساعدات إلى قطاع غزة وضمان وصولها بطريقة سليمة.

وأكد الأمير تركي لدى وصوله إلى مطار العريش الدولي، على رأس وفد من البرنامج، أهمية دور مصر على المستويين العربي والعالمي ودورها في دعم القضية الفلسطينية وتيسير آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية.

وأشار إلى أن فكرة تقديم مساعدات إلى الفلسطينيين عن طريق برنامج "أجفند" نبعت من مصر، ومن العريش بالذات خلال فترة الحرب على غزة، حيث قدم البرنامج 750 ألف وجبة غذائية للمتضررين من الحرب في غزة، وتم تقديمها عن طريق السلطات المصرية بعد التنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة 'الفاو'.

وأكد أن المساعدات الطبية المقدمة من البرنامج التي تضم الأدوية والمستلزمات الطبية تم تجهيزها بعد معرفة احتياجات الأخوة الفلسطينيين الحقيقية والعاجلة، وبالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى