موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

الجمعية العامة تعتمد بأغلبية قرارات تتعلق بالاونروا وممارسات اسرائيل

اذهب الى الأسفل

الجمعية العامة تعتمد بأغلبية قرارات تتعلق بالاونروا وممارسات اسرائيل

مُساهمة من طرف ابو علاء في الجمعة ديسمبر 10, 2010 12:53 pm

بيت لحم -معا- إعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة اليوم (بناء على توصية اللجنة الرابعة التابعة لها والمعنية بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار) عدة مشاريع قرارات تتعلق بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وباللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

وحول القرارات المتعلقة ببند وكالة الأونروا، إعتمدت الجمعية العامة قرار "تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين" بأغلبية 169 دولة لصالح القرار، ومعارضة دولة واحدة (إسرائيل)، وإمتناع 6 دول عن التصويت (الولايات المتحدة، الكميرون، جزر المارشال، بالاو، ميكرونيزيا، ناورو).

كما اعتمدت الجمعية العامة قرار "النازحون لأعمال القتال التي نشبت في حزيران 1967 وأعمال القتال التالية"، بأغلبية 167 صوتا لصالح القرار، ومعارضة 6 دول (إسرائيل، الولايات المتحدة، جزرالمارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو) وامتناع 4 دول عن التصويت، (كندا،الكميرون، ليبيريا، بنما).

كما تم إعتماد قرار "عمليات وكالة الاونروا" بأغلبية 169 صوتا لصالح القرار، ومعارضة 6 دول ( إسرائيل، الولايات المتحدة، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو) وإمتناع دولتين عن التصويت (كندا والكميرون).

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها" بأغلبية 169 صوتا لصالح القرار، ومعارضة 6 دول (إسرائيل، الولايات المتحدة، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو)، وإمتناع دولتين عن التصويت (الكميرون وليبيريا).

وبخصوص القرارات المتعلقة ببند اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، فقد إعتمدت الجمعية العامة قرار "إنطباق إتفاقية جنيف بحماية المدنيين وقت الحرب، المؤرخة بـالثاني عشر من أغسطس 1949 على الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وعلى الأراضي العربية المحتلة الأخرى" بأغلبية 169 صوتاً لصالح القرار، ومعارضة 6 دول ( إسرائيل، الولايات المتحدة، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو)، وإمتناع دولتين عن التصويت ( الكميرون وكوت ديفوار).

كما تم إعتماد قرار "المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل" بأغلبية 169 صوتاً لصالح القرار، ومعارضة 6 دول (إسرائيل، الولايات المتحدة، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو) وإمتناع 3 دول عن التصويت (الكميرون، كوت ديفوار، بنما ).

وإعتمدت الجمعية العامة قرار "الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية" بأغلبية 165 صوتاً لصالح القرار، ومعارضة 9 دول (إسرائيل، الولايات المتحدة، استراليا، كندا، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو، بنما) وامتناع دولتين عن التصويت (الكميرون وكوت ديفوار). كما تم اعتماد قرار بشان أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية، حيث جددت الجمعية العامة ولاية اللجنة لسنة أخرى.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى