موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

توقف الاتصالات بين اسرائيل والولايات المتحدة بشأن تجميد الاستيطان

اذهب الى الأسفل

توقف الاتصالات بين اسرائيل والولايات المتحدة بشأن تجميد الاستيطان

مُساهمة من طرف ابو علاء في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 4:09 pm


بيت لحم- معا- كشف وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك عن وقف الاتصالات في هذه المرحلة مع الولايات المتحدة حول مسألة تجميد أعمال البناء في المستوطنات بسبب انشغال واشنطن في قضيتي ويكيليكس وكوريا الشمالية.

ونقل صوت اسرائيل عن باراك قوله، إن تعثر المفاوضات يؤدي الى عزل اسرائيل ويلحق الضرر بالفلسطينيين وان على إسرائيل المبادرة الى دفع العملية السلمية قدما.

وأشاد بخطة رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض ببناء مؤسسات السلطة الفلسطينية وتشكيل أجهزة امنية ذات كفاءة الامر الذي ساهم في خفض مستوى نشاط المنظمات المناؤة لاسرائيل في الضفة الغربية، بحسب قوله.

وحول ايران أعرب باراك عن اعتقاده بان طهران ستنجز برنامجها النووي بسرعة أكبر مما تتوقعه دول أخرى وأنه من الصعوبة العمل ضد منشآتها النووية مع مرور الوقت بسبب تموضعها في مواقع متعددة وأنظمة الحماية فيها. ولم يستبعد أي خيار بالنسبة للازمة النووية الايرانية.

وأشار باراك الى انه من الاهمية بمكان ان تكون إسرائيل متيقظة من ان قرار المحكمة الدولية المتوقع صدوره حول اغتيال الحريري لن يؤثر على إسرائيل.

واعتبر وجود فرصة سانحة لاعادة العلاقات مع تركيا الى سابق عهدها على ضوء المساعدات التي قدمتها حكومة انقرة في جهود اخماد حريق الكرمل مضيفا انه ليس من مصلحة إسرائيل الاستراتيجية المواجهة مع تركيا.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى