موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

اسرائيل: ازدياد ملحوظ بين صفوف البدو للتجند في جيش الاحتلال

اذهب الى الأسفل

اسرائيل: ازدياد ملحوظ بين صفوف البدو للتجند في جيش الاحتلال

مُساهمة من طرف ابو علاء في السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 am



بيت لحم - معا - ذكرت الاذاعة الاسرائيلي ان ازديادا ملحوظا طرأ على عدد الشبان البدو الذين يقررون الالتحاق بالجيش الاسرائيلي.

إذ أشار قائد وحدة "قصاصي الأثر العسكرية" الاسرائيلية الكولونيل يوسي حداد في حديث لاذاعة اسرائيل، إلى أن عدد المجنَّدين البدو قد تضاعف منذ عام 2007 ليبلغ حالياً 1100 مجنَّد سواء في الخدمة النظامية أو في الخدمة الدائمة نصفهم في المنطقة الجنوبية.

وأكد الكولونيل حداد أن هذا التزايد جاء رغم محاولات جهات عديدة كما قال لعرقلة انخراطهم بالخدمة العسكرية، وان الجنود البدو ما عادوا خائفين من العودة لقراهم بالزي العسكري الاسرائيلي والسلاح.

كما أنه أشاد بمستوى أداء الجنود البدو قائلاً إن التكامل ما بين مزاياهم والقدرات التكنولوجية المتوافرة يسهم إلى حد كبير في منع عمليات التسلل وزرع العبوات على حدود اسرائيل مع مصر وقطاع غزة ولبنان.

وشدد الكولونيل حداد على أن معاملة الجيش لجنوده البدو تأتي من باب المساواة التامة لا بل تمييزهم إيجابياً في الأشهر الأخيرة من فترة خدمتهم لكنه أقر بمشكلة اندماج الجنود البدو المسرَّحين في المجتمع، منوهاً إلى أن جيش الاحتلال يجري اتصالات مع المسؤولين الحكوميين المعنيين بهذا الشأن.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد اشارت قبل اسبوع ان مدينة راهط في النقب تتجاوز مدينة تل ابيب في ترتيب المدن بحسب هذه المؤشرات حيث تحتل راهط المرتبة الـ 50 في مؤشر (الروح القتالية) المذكور اعلاه مع نسبة 46.7% في المؤشر بينما تحتل تل ابيب المكان الـ 53 فقط في هذه القائمة مع نسبة 45.3 في هذا المؤشر بخصوص الشبان المتجندين في الجيش.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى