موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

رئيس الوزراء يوقع اتفاقية منحة مع اليابان دعماً لموازنة السلطة

اذهب الى الأسفل

رئيس الوزراء يوقع اتفاقية منحة مع اليابان دعماً لموازنة السلطة

مُساهمة من طرف ابو علاء في الإثنين ديسمبر 27, 2010 9:50 am


رام الله- معا- وقع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض صباح اليوم، مع الحكومة اليابانية اتفاقية منحة بقيمة 11.9 مليون دولار أمريكي، في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله.

وتخصص هذه المنحة لدعم موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية، ومساعدتها على الوفاء بالتزاماتها، وتلبية الاحتياجات الضرورية للأنشطة الاقتصادية اليومية.

وأشاد رئيس الوزراء بالدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، ومساندة اليابان الدائمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة حقه في إنهاء الاحتلال ونيل حريته واستقلاله، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت الحكومة اليابانية قد أعلنت خلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في نوفمبر من العام الحالي، أن المساعدة التي ستقدمها للسلطة الوطنية، للسنة المالية 2010 ستبلغ حوالي 100 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مساعدات بحوالي 23.46 مليون دولار، تم الموافقة عليها من قبل البرلمان الياباني، وهي، أولاً: لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ولتوسيع فرص العمل في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك عبر آلية "بيغاس" للاتحاد الأوروبي. وثانياً: لتقديم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة عن طريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وثالثاً: لدعم اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

جدير بالذكر، أنه بإضافة إلى منحة اليوم، ومنذ عام 2007، تكون اليابان قد قدمت منح مالية للسلطة الوطنية بقيمة 5.4 مليار ين ( حوالي 57 مليون دولار أمريكي) تحت إطار برنامج المنح المالية.

وكان هيدياكي ياماموتو، نائب ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية قد وقع الاتفاقية ممثلاً عن الحكومة اليابانية.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى