موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

بريطانيا تدرس رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني

اذهب الى الأسفل

بريطانيا تدرس رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني

مُساهمة من طرف ابو علاء في الإثنين ديسمبر 27, 2010 9:40 am

بيت لحم - معا - على طريق فرنسا واسبانيا والبرتغال، تدرس المملكة المتحدة هذه الايام رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها والاعتراف بالممثلية الفلسطينية في لندن كبعثة دبلوماسية، الامر الذي فسرته اسرائيل كخطوة اولى على طريق الاعتراف باعلان الفلسطينيين لدولتهم من جانب واحد وفقا لتعبير صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية التي اوردت النبأ في عددها الصادر اليوم الاثنين.

واضافت الصحيفة ان بريطانيا تفحص امكانية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لما يقارب مستويات السفارات الاخرى التي تمثل دولا مستقلة، الامر الذي سيحول الممثلين الفلسطينيين المتواجدين حاليا في العاصمة البريطانية الى دبلوماسيين بما للكلمة من معنى.

واثارت الخطوة البريطانية المتوقعة مخاوف اسرائيل التي اعتبرتها في حال تمت درجة متقدمة على سلم اعتراف بريطانيا بدولة فلسطينية مستقلة قد يعلن عنها الفلسطينيون، وهي بذلك سارت على خط دول امريكا اللاتينية التي سارع العديد منها للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة في حود عام 1967.

ونقلت الصحيفة عن الناطق باسم الخارجية البريطانية قوله بأن الحكومة البريطانية تبحث مثل هذه الخطوة قائلا :" اننا ندرس هذا الموضوع بعمق وذلك بما يتماشى ودعم بريطانيا للدولة الفلسطينية".

واذا ما رأت الخطوة البريطانية النور فان المملكة المتحدة ليست الوحيدة في القارة الاوروبية، فقد سبقتها الى هذا العديد من الدول مثل فرنسا، اسبانيا، البرتغال، ومع هذا تعتبر الخطوة البريطانية مفاجئة كون حكومة المحافظين التي تحكمها تعتبر من الحكومات المؤيدة لاسرائيل

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى