موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

عريقات: سنتوجه إلى مجلس الأمن للمطالبة بقرار يؤكد عدم شرعية الاستيطان

اذهب الى الأسفل

عريقات: سنتوجه إلى مجلس الأمن للمطالبة بقرار يؤكد عدم شرعية الاستيطان

مُساهمة من طرف ابو علاء في الخميس ديسمبر 23, 2010 6:17 am

أريحا- معا- أكد د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس الوفد الفلسطيني المفاوض، أن منظمة التحرير الفلسطينية عاقدة العزم على التوجه إلى مجلس الأمن بمشروع قرار يؤكد على أن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، يعتبر عملاً غير شرعي ومخالف للقانون الدولي، ولا يخلق حق ولا ينشأ التزام، إضافة إلى أن انطباق ميثاق جنيف الرابع لعام 1949 على كافة الأراضي المحتلة منذ عام 1967 وعلى رأسها القدس الشرقية.

جاء ذلك أثناء لقاء د.عريقات مع القنصل الأمريكي دانيال روبنستين وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين كريستشيان بيرجر كل على حده.

وشدد عريقات أن الانخراط في المفاوضات يقتضي الإقرار بالمرجعيات المحددة، واستئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها أي الإقرار بحدود الرابع من حزيران عام 1967 مع تبادل طفيف للأراضي بالقيمة والمثل، إذ أنه لن يسمح لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بإعادة المفاوضات إلى نقطة الصفر، وذلك إضافة إلى وقف كافة النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس الشرقية.

ودعا عريقات الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي لإلزام إسرائيل بإلغاء قرار النائب المقدسي محمد أبو طير وكذلك الحال بالنسبة للنواب القدس ونشطاء حركة "فتح" وغيرهم من الذين تهدد إسرائيل بإبعادهم، إضافة إلى وقف هدم البيوت ومصادرة الأراضي وتهجير السكان.

وأكد عريقات أن دائرة شؤون المفاوضات كانت ولا زالت على اتصال وثيق مع المحامي أسامة السعدي الذي يتولى قضية "إبعاد النواب من القدس"، وأنها قدمت له كل ما طلب من مساعدة وخاصة في مجال الوثائق أو الاتصال مع الجهات المعنية إسرائيلياً ودولياً، وذلك منذ اللحظة الأولى لبدء التهديد الإسرائيلي بإبعاد النواب المقدسيين وغيرهم.

ودعا عريقات دول الاتحاد الأوروبي التي لم تعترف بدولة فلسطين على حدود 1967 القيام بذلك، وذلك إذا ما أريد الحفاظ على خيار الدولتين، مشدداً بأن ولاية الدول تبدأ وتنتهي بالحدود بكافة المجالات، وانه لا معنى للحديث عن الدولتين دون إقران ذلك بحدود الرابع من حزيران عام 1967.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى