موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

مؤسس ويكيليكس: اعدكم بنشر وثائق تتعلق باغتيال المبحوح وحرب لبنان

اذهب الى الأسفل

مؤسس ويكيليكس: اعدكم بنشر وثائق تتعلق باغتيال المبحوح وحرب لبنان

مُساهمة من طرف ابو علاء في الخميس ديسمبر 23, 2010 6:05 am


بيت لحم -معا- تعاملت وسائل الاعلام الاسرائيلية باهتمام كبير مع التصريحات التي اطلقها مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج عبر لقاء مع محطة الجزيرة ليلة امس الاربعاء، حيث نشرت مواقع الصحف العبرية استعداد ويكيليكس نشر وثائق وصفت اكثر سرية مما نشر حتى الان، والمتعلقة بعملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي، وكذلك وثائق تتعلق بالحرب الثانية على لبنان في تموز عام 2006.

وبحسب ما ورد على هذه المواقع اليوم الخميس فقد كان واضحا الاهتمام بالوثائق التي سوف تنشر قريبا وخلال الست شهور القادمة، حيث كان واضحا من خلال تعليق هذه المواقع وكأنها تدعو اسرائيل الى الاستعداد للتعامل مع وثائق بالغة السرية والخطورة، خاصة ان اسانج اكد وجود 3700 وثيقة سوف يقوم بنشرها عبر الموقع، مؤكدا انه يوجد بين هذه الوثائق 2700 وثيقة خرجت من اسرائيل نفسها.

ونفى اسانج اتهامات وسائل الاعلام العربية التي اوردت انباء عن صفقة تم عقدها بينه وبين اسرائيل يمتنع بموجبها نشر وثائق تتعلق باسرائيل، مؤكدا ان الموقع يقوم بنشر العديد من الوثائق التي تهم العالم باسره متفهما القلق الذي ساد وسائل الاعلام العربية كونها تجد في الموضوع الاسرائيلي الاكثر اهمية لها، حيث اشار انه سيقوم بنشر وثائق مهمه تشير الى تورط جهاز الموساد الاسرائيلي في اغتيال المبحوح، وكذلك وثائق سرية جدا عن الحرب اللبنانية الثانية.

واشار اسانج انه مقتنع بان جهاز الموساد الاسرائيلي يقوم بتتبع موقع ويكيليكس وسيحاول بشتى الطرق منع نشر هذه الوثائق كما تحاول المخابرات الامريكية "CIA" .

وقد تابعت "معا" من خلال غرفة تحريرها ردود فعل الزملاء الصحافيين لما ينشره موقع ويكليكس، وردا على سؤال: كيف تتابع كشف اسرار ويكليكس؟وما هي الاخبار التي تتوقعها؟

قالت الزميلة عبلة درويش ان ما ينشره موقع ويكليكس يثبت تكرار محتويات التصريحات الصحفية للمسؤولين والممازحة في مكتب التحرير، فقد كنا كصحافيين نشعر ان بامكاننا اعداد التقرير فبيل بدء جلسة مسؤول اجنبي مع فلسطين.

اما الزميلة ميسا عمر فقالت: نسبة كبيرة من المسؤولين يدلون بتصريحات لا علاقة لها بتخصصهم ومنصبهم.

رائد ابو بكر: عندما يحاول المسؤلون تقديم أنفسهم على أنهم أهم مما سيتحدثون عنه و إبراز صورتهم لذاتهم على حساب مضمونهم.

بسام ابو عيد: أنا اضحك لأني مقتنع بأن اليوم الذي لا اضحك فيه هو يوم ضائع.

إسلام حمد: أنا بضحك على سياسة الذين يتحدثون عن قضايانا العامة ونحن ندرك كذبهم.

كريم عساكرة: انا اضحك على ويكيليكس لإن الضحك صفة من صفات إحترام الآخرين ومن هذا المنطلق أضحك فقط واستذكر قول الشاعر"ولا تحسبن رقصي بينكم طربا إن الطيور ترقص مذبوحة من الالم".

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى