موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

المجموعة العربية بمجلس الأمن تناقش غدا الاستيطان

اذهب الى الأسفل

المجموعة العربية بمجلس الأمن تناقش غدا الاستيطان

مُساهمة من طرف ابو علاء في الأحد ديسمبر 19, 2010 1:31 am


نيويورك- وكالة قدس نت للأنباء
أعلن رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة اليوم الأحد، أن المجموعة العربية في مجلس الأمن يوم غد الاثنين، اجتماع للمجموعة العربية للاتفاق على مشروع نصوص القرار الذي سنبدأ بالتفاوض بشأنه مع أعضاء مجلس الأمن لحشد الدعم الدولي له.

وقال منصور في تصريحات صحفية، إنه سيجتمع خلال الأيام المقبلة مع مجلس سفراء الاتحاد الأوروبي ومجلس السفراء للمجموعة الإفريقية وأمريكا اللاتينية وغيرهم في مجلس الأمن لتوسيع الدعم والحشد الدولي بهدف إدانة الاستيطان، معرباً عن أمله بأن يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته ويعتمد هذا القرار.

وأكد منصور، ، أن هناك إجماع كامل في مجلس الأمن الدولي على ان الاستيطان غير شرعي وغير قانوني، ولأنه يشكل عقبة في عقبة في طريق العملية السلمية، موضحاً أن مجلس الأمن يؤمن بأن الاستيطان يجب أن يتوقف في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس المحتلة، وأن المجموعة العربية بدأت في المرحلة الثانية من التحرك لاستصدار قرار في مجلس الأمن لوقف الاستيطان.

وأضافت، أنه عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأربعاء الماضي بدأنا بالسعي في مشروع قرار يهدف لان يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته في وقف الاستيطان، والاتفاق على خطة لتوسيع إطار التحرك بما يشمل حركة عدم الانحياز والمجموعة الإسلامية وأطراف دولية أخرى في مجلس الأمن.

وشدد على أن هناك أربعة عشر عضوا مستعدون لأن يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته في وقف الاستيطان وعدم شرعيته وعدم قانونيته، الا أن الولايات المتحدة ومع أنها ضد الاستيطان وتطالب إسرائيل بوقفه، لا تريد لمجلس الأمن ان يتدخل في هذا الموضوع، مضيفا سنرى في الأيام القادمة وستحسم هذه المسألة.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى