موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

ليفني تدعو الاتحاد الأوروبي بألا يعترف بدولة فلسطينية أحادية الجانب

اذهب الى الأسفل

ليفني تدعو الاتحاد الأوروبي بألا يعترف بدولة فلسطينية أحادية الجانب

مُساهمة من طرف ابو علاء في الإثنين ديسمبر 13, 2010 10:50 am


دعت زعيمة حزب كاديما الإسرائيلي المعارض اليوم الاثنين، الاتحاد الأوروبي إلى عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب واحد، موضحةً أن الولايات المتحدة تعارض الإعلانات الأحادية الجانب .

وقال ليفني، نقلاً عن صحيفة هأرتس العبرية :" إن فشل إسرائيل في استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين وضعتها في موقع الضعف استراتيجيا، إذ أنها فقدت استقلالية عملها التفاوضي"، مضيفة ,أن علامات استفهام أصبحت تحوم حول الأمور التي كانت تبدو بديهية في المواقف الإسرائيلية.

وردا على سؤال حول انضمامها إلى حكومة نتنياهو، قالت :" إن حزبها سيقوم بهذه الخطوة بعد أن يتضح له ان نتنياهو قرر أن يكون جاداً في نياته السلمية ليتسنى له تغيير تشكيلة حكومته".

وأردفت ليفني، أن ثمة أغلبية سياسية وحزبية وجماهيرية للتوصل لتسوية مع الفلسطينيين ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلي يفضل بقاءه السياسي وتحالفه مع شاس الذي لا يمنع اعتناق الديانة اليهودية في إطار الجيش، فحسب بل يعارض إدراج موضوعات تعليم أساسية في مناهج المدارس المتزمتة اليهودية وتقاسم الأعباء.

وعقبت مصادر في حزب الليكود على أقوال ليفني مشيرة إلى أن حكومة ليفني- أولمرت " الحكومة السابقة" هي التي خاضت حربين خلال ثلاث سنوات وأزمة اقتصادية حادة ولها رصيد فارغ من الإنجازات السياسية.

وقالت المصادر ذاتها، إن ليفني يجب أن تشعر بالحياء كونها قد تخلت عن كل شيء للفلسطينيين من دون مقابل، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء نتنياهو يدافع بحزم عن مصالح إسرائيل الأمنية والوطنية.

يذكر أنه خلافات سياسية بين أوساط الأحزاب الإسرائيلية تزداد حدة يوما بعد يوم من دعوات للإستقالة وتهديدات وتوجيه اللوم للآخرين في الأيام القليلة الماضية.


========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى