موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

تزايد الإقبال على تعلم اللغة العربية في الجامعات والمعاهد الأمريكية

اذهب الى الأسفل

تزايد الإقبال على تعلم اللغة العربية في الجامعات والمعاهد الأمريكية

مُساهمة من طرف ابو علاء في الخميس ديسمبر 09, 2010 6:46 am


بيت لحم-معا- لم يعد الإقبال في الولايات المتحدة على تعلم اللغة العربية ظاهرة نادرة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول التي دفعت بعدد من الأمريكيين إلى محاولة التعرف إلى الثقافة العربية والإسلامية وزيادة معلوماتهم عن كل ما يخص العرب.

وأوضحت دراسة أمريكية حديثة أن الإقبال على تعلم اللغة العربية في الجامعات والمعاهد الأمريكية شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنة الماضية بنسبة 46% مقارنة بالعام 2006، نقلا عن تقرير لقناة "العربية" الخميس 9-12-2010.

وبحسب الدراسة، فإن عدد المتقدمين للالتحاق بصفوف تعلم العربية خلال العام 1998 بلغ نحو 10.584 عشرة آلاف شخصاً، أما في العام الماضي فارتفع إلى 35 ألفاً.

واستنتجت الدراسة أن نسبة التسجيل في صفوف تعلم اللغة العربية في الجامعات الأمربكية تخطت صفوف التسجيل في الصفوف الروسية واللاتينية بحيث وصلت إلى المرتبة الثامنة وفق جمعية اللغات الحديثة، التي تنشر منذ عقود معطيات تم جمعها في المؤسسات الأمريكية للتعليم العالي.

وطبقا للدراسة، فمن اللغات التي سجلت تقدماً في الجامعات الأمريكية، اللغة الكورية التي زادت بنسبة 19% وبعدها الصينية 18%. إلا أن اللغة الإسبانية تبقى اللغة الأجنبية الأكثر إقبالا على التعلم. فقد تسجل العام الماضي 865 ألف طالب لتعلمها ومن بعدها الفرنسية بتسجيل 216 ألف طالب ثم الألمانية بحوالي 96 ألف طالب.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى