موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

شعث لـ"قدس نت":وجهتنا القادمة مجلس الأمن

اذهب الى الأسفل

شعث لـ"قدس نت":وجهتنا القادمة مجلس الأمن

مُساهمة من طرف ابو علاء في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 9:23 am


حمل نبيل شعث عضو الوفد الفلسطيني المفاوض في منظمة التحرير، الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن وصول جهود المفاوضات الى طريق مسدود.

وأكد شعث في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء ،أن فشل جهود الإدارة الأمريكية في الضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف عمليات الإستيطان على الأراضي المحتلة كشرط فلسطيني للإستمرار بالمفاوضات، يضاف الى سجل إخفاق إدارة أوباما في إنجاح عملية السلام المتعثرة بالمنطقة.

وأوضح عضو الوفد الفلسطيني المفاوض، أنه بمجرد عودة الرئيس الفلسطيني محمود عباس من جولته الدولية ،سيتم عقد إجتماعات للجنتين التنفيذية والمركزية لمناقشة الرد الأمريكي على فشل جهودها لوقف الإستيطان، وإتخاد كافة الإجراءات اللازمة له، موضحاً أن التوجه الى مجلس الأمن الدولي للإعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب واحد هو إحدى تلك التوجهات التي ينوي الرئيس عباس إتخاذها قريباً.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت اليوم عن تنازلها عن مطالبة إسرائيل بتجميد أعمال البناء في المستوطنات كشرط لإستنئاف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في واشنطن ,إن الإادارة الأمريكية توصلت إلى استنتاج بأن الشرط لا يشكل قاعدة للتوصل الى اتفاق اطار, مضيفا:"أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها لتحقيق انطلاقة في المسيرة السلمية ".

وشدد المتحدث الأمريكي أن الولايات المتحدة تعتقد بوجوب اجراء مفاوضات مباشرة بين الجانبين في المواضيع الجوهرية.

وكانت مفاوضات السلام التي إستؤنفت بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في 2 ايلول/سبتمبر في واشنطن، توقفت إثر رفض إسرائيل تمديد العمل بقرار التجميد الجزئي للإستيطان.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى