موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

الارجنتين تعلن اعترافها رسميا بدولة فلسطين على حدود 67

اذهب الى الأسفل

الارجنتين تعلن اعترافها رسميا بدولة فلسطين على حدود 67

مُساهمة من طرف ابو علاء في الإثنين ديسمبر 06, 2010 2:39 pm


رام الله -معا- أكدت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية أن جمهورية الأرجنتين قد أعلنت اليوم إعترافها رسمياً بدولة فلسطين ضمن حدود عام 1967، وجاء هذا الإعتراف في بيان رسمي صدر عن الخارجية الأرجنتينية بإسم الرئاسة الأرجنتينية بعد ظهر اليوم الاثنين.

وجاء هذا الإعلان الهام بعد مرور ثلاثة أيام على إعتراف البرازيل على لسان رئيسها بدولة فلسطين على حدود 1967.

وكانت رئيسة الأرجنتين كرستينيا دي كيرشنير قد أعربت خلال الأسابيع الأخيرة أن الأرجنتين قد أصبحت جاهزة للاعتراف بدولة فلسطين، وإنها بانتظار الفرصة المناسبة لهذا الإعلان. وتسريعاً لصدور إعلان الأرجنتين باعترافها بدولة فلسطين، أقدم الرئيس محمود عباس على الاتصال بالرئيسة وحثها على التسريع في أخذ هذا القرار. وبناء على مكالمة الرئيس الهاتفية، قررت الرئيسة الاستجابة الفورية لطلب الرئيس الفلسطيني، والإعلان عن إعتراف الأرجنتين بدولة فلسطين.

بدورها اكدت وزارة الخارجية الفلسطينية عن عميق شكرها لهذه الخطوة الأرجنتينية والتي جاءت تتويجاً لجهد فلسطيني متواصل قادته وزارة الخارجية على مدار السنوات الأخيرة، في مسعى منها لنيل مثل هذا الاعتراف.

وتتوقع وزارة الخارجية الفلسطينية أن تحذو العديد من دول القارة الأمريكية حذو كل من البرازيل والأرجنتين بالاعتراف بدولة فلسطين ضمن حدود 1967، ومن الدول الأكثر ترشحاً لمثل هذه الخطوة تأتي دولة الاوروغواي وتليها البرغواي.

وتأمل الخارجية أن يؤثر هذا القرار على موقف جمهورية تشيلي ويحفزها على إتخاذ قرار مشابه. وقالت "هذه التوقعات لا يجب ان تستثني بقية دول القارة خاصة البيرو والتي تستضيف القمة العربية الأمريكية الجنوبية في بدايات شهر فبراير من العام القادم أو جمهورية كولومبيا، ليتم بذلك إستكمال كافة دول قارة أمريكا الجنوبية لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية".

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى