موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

العرب يطالبون العالم الاعتراف بالدولة الفلسطينية

اذهب الى الأسفل

العرب يطالبون العالم الاعتراف بالدولة الفلسطينية

مُساهمة من طرف ابو علاء في الأحد ديسمبر 05, 2010 8:01 am

رحبت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بالقرار الذي اتخذه الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ضمن حدود 1967، مطالبة بقية الدول بالقيام بخطوات مماثلة ودون تأخير.

وحول هذا الموضوع، قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح:" إن جامعة الدول العربية ترحب بالقرار البرازيلي المهم، كونه يعتبر خطوة متقدمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة واحترام مبادئ القانون الدولي والقرارات الدولية ".

وشدد على أن مثل هذه القرارات تقطع الطريق على التطرف والعنصرية وإنكار حقوق الآخر، وأنها تندرج ضمن التأكيد على أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة يحظى بإجماع دولي من أجل سلام ثابت ومستقر في المنطقة.

وتابع صبيح: إعادة الهيبة للقانون الدولي وتطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، يتطلب اتخاذ قرارات واضحة وعملية مثل الخطوة البرازيلية بالاعتراف الواضح بدولة فلسطين، وهذا سيعطي دفعة كبيرة للسلام.

وأكد أن المرحلة الراهنة تتسم بالحساسية الكبيرة، وأن القضية الفلسطينية تمر بوضع خطير، وهذا يستدعي وقفة حازمة مسؤولة من قبل الجميع.

وأضاف:" مطلوب من الدول والمؤسسات الدولية إعادة دراسة وتقييم الموقف لاتخاذ خطوات عملية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان، ومطلوب من الجميع القيام بخطوة متقدمة لتثبيت السلطة والحق الفلسطيني، وهو حق مشروع كفلته كل القوانين الدولية، على غرار ما قامت به دولة البرازيل من الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود 4 حزيران/ يونيو 1967.

وتابع صبيح:" إن هذا القرار البرازيلي جاء بوقت مناسب للغاية، بعد أن قدمت القيادة الفلسطينية كل الإمكانات للعودة للمفاوضات والشروع جديا في عملية سلام جادة، فيما تقوم إسرائيل بخطوات خطيرة لمنع قيام الدولة المستقلة ومصادرة حقوق الفلسطينيين وإصدار مجموعات من القوانين العنصرية تعقد عملية السلام.

وأضاف أن الوضع خطير وأن استمراره قد يدفع منطقة الشرق الأوسط إلى مزيد من الخطر والتدهور، ما يستدعي من العقلاء في العالم الإسراع بالتدخل جديا، والعمل على إرغام إسرائيل على الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وتمكينه من تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.


========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى