موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

السلطة تغلق مكتب "فضائية فلسطين الغد" برام الله

اذهب الى الأسفل

السلطة تغلق مكتب "فضائية فلسطين الغد" برام الله

مُساهمة من طرف ابو علاء في السبت ديسمبر 04, 2010 7:54 am


نابلس - خاص معا - اكدت مصادر فلسطينية مطلعة لمراسل "معا" في نابلس، ان السلطة الفلسطينية اغلقت مكتب فضائية "فلسطين الغد" برام الله التي يشرف عليها واحد ملاكها القيادي محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومسؤول الملف الاعلامي للحركة.

واكدت المصادر ان السلطة الفلسطينية ابلغت العاملين في المكتب بأن السلطة قررت اغلاق المكتب وطلبت من كافة العاملين اخلاء المكتب على الفور دون ايضاح الاسباب.

وقالت مصادر فلسطينة لـ"معا" ان قرار الاغلاق له علاقة باجراءات قانونية بالتراخيص فقط، وان مجلس ادارة فضائية شركة المستقبل اتخذت قرارا باعطاء كافة العاملين وعددهم ما يقارب الـ35 موظفا وموظفة بالمحطة اجازة مدفوعة الراتب لحين اتضاح الامور.

هذا ورفضت مصادر سياسية التعقيب على الخبر مكتفية بالقول انه لا يوجد معلومات لديها بهذا الشأن بالرغم من حصول وكالة "معا" على نص كتاب الاغلاق.

وكان نص البيان المشار اليه اعلاه والصادر من وزارة الداخلية انه :" استنادا للصلاحيات المخولة لنا وتحقيقا لمقتضيات المصلحة العامة، تقرر اغلاق فضائية شركة المستقبل "فضائية الغد"، استنادا الى التعليمات والقرارات بهذا الشأن اضافة الى احكام البث تغلق المحطة المذكورة اعتبارا من تاريخه.
25/11/2010
وزارة الداخلية".


محامي الفضائية:
وبدوره الاستاذ المحامي موسى منصور، وكيل محامي شركة المستقبل، ومحامي الفضائية رأى ان يوضح عدة امور لوكالة "معا"، حيث اكد منصور ان القيادي في حركة فتح محمد دحلان لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بفضائية المستقبل، وليس احد ملاكها وليس له اي استثمارات في الفضائية.

واضاف الاستاذ منصور، ان آلية اغلاق المحطة تمت على النحو التالي، تم استدعاء مدير عام المحطة رئيس مجلس ادارتها ايهاب الاشقر من قبل وزارة الداخلية بتاريخ 1/12 الجاري وتم تسليمه قرار الاغلاق، وبناء عليه اغلقت الادارة المحطة واخلت الموظفين لحين الطعن في القرار، مؤكدا انه لم يتم مداهمة المحطة ولم تأت وزارة الداخلية للمحطة، مؤكدا في الوقت ذاته ان اغلاق المحطة ليس له علاقة بالتراخيص، حيث ان تراخيص المحطة صادرة من قبل وزارة الداخلية بنهاية الشهر الماضي.

وقال منصور ان القرار مفاجئ ولا سبب له، وستتوجه ادارة المحطة للقضاء الفلسطيني للطعن في القرار.

ويذكر ان الفضائية يملكها عدة رجال اعمال فلسطينيين وعرب وقيادات فلسطينية من بينهم القيادي في حركة فتح محمد دحلان، وكانت الفضائية قد تعرضت لتأخير بدء البث واتهمت المحطة حينها الاحتلال الاسرائيلي بعرقلة ادخال اجهزة البث ما ادى الى تأخير وعرقلة في انطلاق البث.

ويذكر ان الفضائية يديرها الاعلامي الياس الزنانيري.

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى