موقع آل ديــــاب - المسمية الكبيرة
اهـــلا وســهلا بك زائرنا الكريم
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل
يشـــرفناان تقوم بالتسجيل معنا

الرئيس عباس: ننتظر الرد الأميركي الرسمي غداً

اذهب الى الأسفل

الرئيس عباس: ننتظر الرد الأميركي الرسمي غداً

مُساهمة من طرف ابو علاء في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 10:18 am


رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء, إن الرد الرسمي الأميركي حول وقف الاستيطان لم يأتنا بعد، وربما نتسلم غدا شيئا رسميا، فإذا قبلوا نحن جاهزون، وإن لم يقبلوا فسنقول أن هذا الخيار انتهى، وسنبحث عن خيار آخر.

وأضاف الرئيس عباس خلال وضعه حجر الأساس لقصر الضيافة الرئاسي في قرية سردا شمال مدينة رام الله:" نحن ننتظر، إما أن تسير المفاوضات المباشرة، ونضع بندين أساسيين في الفترة المحددة، وهما الحدود والأمن، وتحدد الحدود، ثم بعد ذلك نستكمل مباشرة المفاوضات ".

وتابع:" الأمريكان قالوا إن السقف الزمني للمفاوضات هو سنة تجمل فيها كل قضايا المرحلة النهائية، مشيرا إلى أن كل العالم يريد أن نصل من خلال المفاوضات إلى رؤية الدولتين، وان تحل هذه القضية حلاً سلميا، ونحن رفعنا شعارا يقول إن المفاوضات هي الأساس ".

وأشار إلى أنه إذا ما فشلت مساعي استئناف المفاوضات سنذهب إلى خيارات أخرى، وكلها سلمية، ولن نقبل إطلاقا بأن يبقى أرخص احتلال في العالم جاثما على صدرونا, مضيفاً :" كل ما نطالب به هو العودة إلى المفاوضات لنتحدث مع بعضنا البعض حول حدود عام 1967 التي اقرها العالم كله، والقدس الشـرقية هي عاصمة لدولة فلسطين ولن نقبل بغير ذلك أبدا ".

وأكد الرئيس عباس جاهزية السلطة لإقامة الدولة الفلسطينية، متسائل " فهل الطرف الإسرائيلي مستعد لقيام هذه الدولة إلى جانب دولة إسرائيل التي لن نكون بديلا عنها؟ نحن ووافقنا على بناء دولة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل باستقرار وامن، ولكن لا نريد اقل من ذلك، ولا نطالب بأكثر من ذلك ".

وبخصوص تسريبات موقع ويكليكس قال :" هذه التسريبات فضيحة، لكن لا يوجد علينا ملاحظة واحدة، ليعرف العالم أن ما نقوله لأميركا أو إسرائيل نقوله في اللجنة المركزية ونقوله هنا وفي كل مكان، ولا نخشى شيئا ".

وأضاف:" كثيرا ما كنت التقي بجاليات يهودية في واشنطن ونيويورك وفرنسا، وكانوا يسألونني هل الحديث مسجل أو لا، وكنت أقول انه مسجل، لأننا لا نتكلم بلغتين، بل بلغة واحدة ".

وتابع:" لا يوجد ما نخشاه، فما تسرب عن العدوان على غزة، كان كلامنا لهم مشرف، وكلام مصر مشرف، هم تكلموا عن كثير من الدول، وهذه الدول أعطتهم بعض الأسرار، وهم كشفوها، ولكن اعتقد أنهم في ورطة، الحمد الله نحن في السليم لنؤكد للعالم أننا لدينا مصداقية ولا نتكلم بلغتين مع العالم، وإنما بلغة واحدة ".

========================================================================================
avatar
ابو علاء
Admin

عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 43

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diab.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى